تاريخ مجموعة Audi

١٨٩٩

أوغست هورش يؤسس شركة أوغست هورش أند سي في كولونيا.

١٩٠١

تم تركيب أول سيارة هورش.

١٩٠٢

تأسست في ٣ آذار/ مارس شركة هورش أند سي للمحركات ومركبات الجر في بلدة رايشنباخ إم فوغتلاند.

١٩٠٩

بعد مشاجرة مع المجلس المشرف ، غادر أوغست هورش الشركة التي كان تتخد من مدينة تسفيكاو مقراً لها منذ عام ١٩٠٤. أسس أوغست هورش شركة جديدة حيث كان مقرها أيضاً مدينة تسفيكاو. اختار إسم الشركة الجديدة بناءً على الترجمة اللاتينية لاسم عائلته; فأصبحت هورش ("hark") Audi.

١٩٢١

تعد Audi أول شركة مصنعة للسيارات في ألمانيا التي تقدم نظام القيادة من اليسار وتغيير السرعة المركزي كمعيار.

١٩٣١

تقديم أول سيارة يتم إنتاجها عالمياً من حيث الحجم مع نظام الدفع الأمامي: دي كاي دبليو (ف١).

١٩٣٢

إندمجت في ساكسونيا شركات صناعة السيارات Audi, دي كاي دبليو وهورش بالإضافة إلى قسم السيارات في شركة واندرير لتشكل أوتو يونيون ومقرها في شيمنيتز. إختارت الشركة كشعارٍ لها أربع حلقات مترابطة.

١٩٤٥

إستولت قوات الإحتلال الوفيتية على أوتو يونيون في سكسونيا ودمرت المصانع. بعد بضعة أشهر من الحرب، تم إنشاء مستودع مركزي لقطع غيار أوتو يونيون في إنغولشتات لتزويد المركبات في المناطق الغربية.

١٩٤٨

تم إزالة أوتو يونيون من السجل التجاري في مدينة شيمنيتز.

١٩٤٩

تم إدخال شركة أوتو يونيون المنشأة حديثًا في السجل التجاري لمدينة إنغولشتات. بدأ إنتاج, في مباني كانت في السابق مواقع عسكرية, دراجة نارية دي كاي دبليو أر تي ١٢٥ والشاحنة عالية السرعة دي كاي دبليو ف ٨٩ أل.

١٩٥٨

تملكت شركة دايملر- بنز أيه جي شركة أوتو يونيون

١٩٥٩

تم تصنيع أول سيارة دي كاي دبليو جونيور في المنشأة الجديدة في مدينة إنغولشتات.

١٩٦٤

في شهر كانون الأول/ ديسمبر, تملكت شركة فولكس واجن أغلبية الأسهم في شركة أوتو يونيون

١٩٦٥

إصدار أول سيارة Audi ما بعد الحرب من مدينة إنغولشتات.

إيقاف إنتاج نماذج دي كاي دبليو تدريجياً.

١٩٦٦

تملكت شركة فولكس واجن شركة أوتو يونيون, لتصبح هذه الأخيرة شركة تابعة.

١٩٦٩

اندمجت شركتا أوتو يونيون و إن إس يو لتصبحا شركة واحدة تحت إسم Audi إن إس يو أوتو يونيون, تتخذ من مدينة نيكارسولم مقراً لها.

١٩٧١

أصبح الشعار البارز لشركة Audi الإعلاني "قفزة من خلال التكنولوجيا".

١٩٨٠

Audi كواترو: تقديم أول سيارة إنتاج ذات دفع رباعي دائم في جنيف.

١٩٨٢

يتمتع الجيل الثالث من سيارة Audi ١٠٠ ، بأفضل قيمة للديناميكا الهوائية في العالم ضمن فئة سيارات السيدان كما بأفضل معامل سحب في العالم تبلغ ٠,٣٠ .

١٩٨٥

تم إعادة تسمية الشركة لتصبح Audi ومقرها مدينة إنغولشتات. منذ ذلك الوقت, تحمل الشركة كما الإنتاج الإسم نفسه.

١٩٨٦

يتفوق الجيل الثالث من Audi ٨٠ بأفضل قيمة للديناميكا الهوائية وبجسم سيارة مغلفن بالكامل.

١٩٨٨

في ١٣ آب/ أغسطس, تم توقيع عقد ترخيص بين شركتيAudi أي جي وفاو لتصنيع الأودي ١٠٠ في تشانغتشون, شمال شرق الصين.

١٩٩٠

تقدم أودي طراز Audi ديو وهي نموذج مختلط أساسه الأودي ١٠٠ أفانت كواترو.

١٩٩٣

إنشاء Audi هنغاريا موتور في المجر كشركة تابعة تملكها بالكامل شركة Audi أي جي. تم افتتاح المصنع رسمياً في ١٢ تشرين الأول/أكتوبر ١٩٩٤.

١٩٩٤

حققت Audi قفزة هائلة في هندسة السيارات من خلال إطلاقها سيارة Audi أي ٨ في السوق والتي تتميز بإطار ألمنيوم وفق معايير الأودي سبيس فريم ( (ASF.

١٩٩٥

أصبحت Audi شريكًا بنسبة ١٠٪ في شركة المحاصة فاو - فولكس واجن التي تم تأسيسها في عام ١٩٩١, والتي تمتلك فولكس واجن منها ٣٠٪ أما فاو فـ ٦٠ ٪.

١٩٩٨

توقيع عقد تملُك لامبورغيني في ٢٤ تموز/ يوليو.

٢٠٠٠

منتدىAudi إنغولشتات (معرض أودي المتنقل, المطعم، قاعة السينما التجريبية).

٢٠٠٥

منتدى Audi نيكارسولم.

٢٠٠٧

تزيد Audi مواقعها. يبدأ تصنيع طرازات أودي في بروكسل (بلجيكا) و اورانجاباد (الهند).

٢٠٠٨

تجاوزت Audi, للمرة الأولى, مليون سيارة مُباعة. تم تسليم ١,٠٠٣,٤٦٩ سيارة للزبائن.

٢٠٠٩

تحتفل ماركة Audi بعيدها الـ١٠٠ في ١٦ تموز/يوليو.

٢٠١١

في الربيع, بدأت Audi بتصنيع Audi كيو ٣ في موقع السيات في مارتوريل (اسبانيا).

٢٠١٢

تستحوذ Audi على دوكاتي للمحركات القابضة س.ب.ا الشركة الإيطالية ذات الطراز التقليدي للدراجات النارية الرياضية، التي تملك مكتب مسجَل في بولونيا.

٢٠١٣

الافتتاح الرسمي لمصنع السيارات الجديد مع سلسلة تجهيز كاملة في المجر. تصنِع Audi هنغاريا موتور المحركات والسيارات.

منشأة إنتاج Audi في مونشونستر بالقرب من إنغولشتات:

مصنع ثاني لفاو – في دبليو وأودي في فوشان ، جنوب الصين.

٢٠١٤

Audi نيوبورج : تجربة قيادة Audi, مركز كفاءة رياضة السيارات/ أودي موتورسبورت وسباق العملاء Audi سبورت.

مصنع بولينجر هوف في نيكارسولم, مركز العمليات اللوجيستيات وتصنيع Audi أر ٨ .

٢٠١٥

مركز الإبتكار: تملك مصنع تصفية سابق في إنغولشتات.

موقع جديد للإنتاج البرازيلي في كوريتيبا في ولاية بارانا.

٢٠١٦

مصنع نقل Audi في تيانجين.

مصنع جديد للسيارات في سان خوسيه تشيابا (المكسيك), تصنيع Audi Q5.

٢٠١٧

منشأة الإنتاج واللوجستيات في المركز اللوجستي في إنغولشتات.

مركز التصميم الجديد في إنغولشتات.

منشأة كفاءة تكنولوجيا خلايا الوقود في نيكارسولم.

٢٠١٨

العرض العالمي الأول وبدء تصنيع سيارة Audi إي- ترون الكهربائية بالكامل.

إنتاج المحركات الكهربائية في المجر.

إطلاق السوق لخط إنتاج جديد , Audi Q8.

وضع حجر الأساس لمحطة قطار " إنغولشتات أودي".

معالجة / بدء بناء الحديقة التكنولوجية في مركز الإبتكار.

مركز المواد التقنية لتصميم الجسم خفيف الوزن في نيكارسولم.

منشأة Audi الجديدة في غليزان, الجزائر (شمال إفريقيا).

العيد الثلاثين لأودي في الصين.

Audi في المكسيك خالية من المخلفات السائلة; Audi في بلجيكا محايدة في إطلاق ثاني أكسيد الكربون.