نظرة على مستقبل القيادة: عملاء أودي يجربون القيادة الذاتية على طريق أوتوبان السريع A9
الخميس, August 3, 2017

• 45 كيلومترا من القيادة الذاتية مع مفهوم القيادة الذاتية "جاك" على Audi A7
• حملة قيادة مدتها ستة أسابيع من منتصف يوليو، تبدأ وتنتهي عند مطار ميونيخ
إنغولشتات، 03 أغسطس 2017: عمدت أودي إلى تزويد جمهورها بنظرة على مستقبل التنقل، عبر وضع طرازها النموذجي للقيادة الذاتية Audi A7 على الطريق الألماني السريع "أوتوبان" لتتمكن مجموعة مختارة من عملاء العلامة من تجريب أول اختبار قيادة ذاتية على الطريق الشمالي لميونيخ A9.
وستبدأ رحلة العميل على متن نموذج القيادة الذاتية من Audi A7 المسمى بـ "جاك" من قبة أودي (myAudi) في مطار ميونيخ. لتقطع المركبة بعدها طريق A9 الذي هو جزء من اختبارات القيادة الرقمية السريعة التي تنظمها ألمانيا. وتستغرق الرحلة في المعتاد قرابة 60 دقيقة. وسيتواجد خبير أودي إلى جوار العميل طوال الرحلة، ليطلب منه إبداء رأيه بالرحلة بعد انتهائها، وستقوم أودي بتوظيف هذه الانطباعات في عملية تطوير وظائف القيادة الذاتية في المستقبل.
ستستمر فرصة تجربة قيادة "جاك" حتى نهاية أغسطس. وتم التواصل مع السائقين المختارين عبر قنوات الاتصال المختلفة، بما في ذلك وسائل الاعلام الاجتماعي التي تديرها أودي ألمانيا. وفي الوقت نفسه، قام مركز أودي لابتكار الأعمال بحجز مقاعد لعملاء خدمة "أودي عند الطلب"، في حين يمكن للمشاركين في برنامج "مايلز آند مور" استبدال أميالهم نظير رحلة على متن "جاك".
وتعكف أودي منذ عام 2015 على تنظيم اختبارات الطراز النموذجي ذاتي القيادية عبر ثلاث قارات. لتصل الآن إلى الطريق الألماني السريع A9 الذي يمكن القيادة فيه بسرعات تصل إلى 130 كم/ ساعة، وستتولى المركبة ذاتية القيادة مهام التسريع والفرامل وتغيير المسار بشكل سلس ريثما تتعاون مع مستخدمي الطريق الآخرين.
وقامت أودي بدمج خبرة تجارب قيادة "جاك" السابقة في تطوير أداء القيادة الذاتية. وتسلط هذه التجارب الضوء على أنظمة مساعدة السائق المركزية (zFAS)، الذي يستقبل إشارات من جميع أجهزة الاستشعار المتصلة لتشكيل صورة مفصلة عن محيط المركبة. وللمرة الأولى، تقوم أودي بتزويد Audi A8 الجديدة بـ zFAS كتجهيز قياسي. وظهرت السيدان النخبوية لأول مرة في قمة أودي التي أقيمت في برشلونة الأسبوع الماضي لتستعرض قدراتها العالية في القيادة الذاتية والتي تلبي معايير SAE من المستوى الثالث.
وسيتمكن نظام أودي للاختناقات المرورية من استلام مهام القيادة الآلية أثناء حركة المرور البطيئة بسرعات تصل إلى 60 كم/ ساعة.