’لامبورجيني هوراكان EVO Rear-Wheel-Drive Spyder‘:روعة الحياة في الهواء الطلق

سانتا أغاتا بولينييزي، 7مايو 2020 تكشف ’أوتوموبيلي لامبورجيني‘ (Automobili Lamborghini)، الشركة الإيطالية العريقة لتصنيع السيارات الرياضية الفائقة، عن ’هوراكان EVO RWD Spyder‘ (Huracán EVO Rear-Wheel-Drive Spyder) الجديدة بطريقة افتراضية وذلك باعتماد تقنية الواقع المعزَّز (Augmented Reality - AR) للمرّة الأولى عبر موقعها الإلكتروني

www.lamborghini.com. ويمنح الطراز الجديد ذو محرّك V10 السائقين تجربة متميّزة هي بمثابة الاحتفال بالحياة في الهواء الطلق بفضل ما يتمتّع به من هندسة خفيفة الوزن مع دفع بالعجلات الخلفية ونظام تحكّم بالجر للأداء العالي (Performance Traction Control System) تم تعديله بشكل خاص. ومهما كانت وضعية السقف، مكشوفاً أم مغلقاً، فإن متعة القيادة اليومية والأداء العالي تترافق مع النغمة الفريدة لمحرّك V10 بالسفط الطبيعي والذي يولّد قوّة قدرها 610 أحصنة (449 KW) مع 560 نيوتن-متر من العزم مثل طراز الكوبيه. ومع إمكانية التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 3.5 ثواني فقط والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 324 كلم/س، فإن طراز Spyder مثل شقيقته الكوبيه، يُعتبَر سيارة مثالية تلبّي رغبة السائق بالسرعة والتشويق وتوفر تجربة قيادة ممتعة عبر تجهيزاتها الفعلية وليس برمجياتها فقط.

يساهم تصميم ’هوراكان EVO RWD Spyder‘ بتعزيز تكامل ووظيفة السقف غير الصلب خفيف الوزن. وتُعدّ Spyder سيارة ’لامبورجيني‘ حقيقية أكان السقف مكشوفاً أم مغلقاً، وهي تتمتّع بخطوط رياضية متميّزة من كال ناحية بحيث تؤكّد أنها سيارة ديناميكية بالشكل والأداء بغضّ النظر إن كان السقف مكشوفاً أم مغلقاً. وتضمن الخطوط الخارجية لسيارة Spyder تخفيض مستويات السحب والقوّة السفلية الضاغطة التي تماثل تلك التي تتمتّع بها سيارة الكوبيه دون أن يتطلّب هذا إضافات في التجهيزات الإيروديناميكية، بينما تسهم بتعزيز توازن ودينامية السيارة ذات الدفع الخلفي عندما يكون السقف مكشوفاً أو مغلقاً.

تعليقاً على هذا الطراز الجديد، قال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’أوتوموبيلي لامبورجيني‘: "تضاعف سيارة ’هوراكان EVO Rear-Wheel-Drive Spyder‘ متعة القيادة بحيث توفر مرحاً حقيقياً في القيادة مع فرصة الاحتفال بروعة الحياة في الخارج. كما إن السائق يكون على تماس مباشر وفعلي مع تراث ’ لمبرجيني‘ الهندسي العريق وتجربة المعلومات الارتجاعية والتفاعل المميّز الذي تتيحه السيارة ذات وضعية الدفع بالعجلات الخلفية حيث التدخّل الإلكتروني قليل جداً، بينما في الوقت ذاته يمكن الاستمتاع بإحساس الحرّية وروح الحياة الحقيقة التي توفرها القيادة المكشوفة فقط."

متعة القيادة في الهواء الطلق

تمت هندسة ’هوراكان EVO RWD Spyder‘ بشكل خاص كسيارة تلبّي رغبة السائق بالسرعة والتشويق، وهي تستمر بتوليد أرقام أداء عالية لكن تركّز على مهارات السائق ووضعية الدفع بالعجلات الخلفية بحيث توفر معلومات حسّية ارتجاعية حقيقية ومستويات تفاعل قصوى. وقد جرى تصميم نظام التحكّم بالجر للأداء العالي (P-TCS) بشكل خاص لتحقيق أداء مشوّق في مختلف الظروف، مع توفير العزم باستمرار وضمان الجر المثالي حتى مع محاولة سيارة Spyder العودة للسير بثبات عند الخروج من منعطف أو الانزلاق. وخاصّة عندما يكون السقف مكشوفاً، تتم مداعبة أحاسيس السائق أكثر عبر صوت محرّك V10 ذي السفط الطبيعي والذي يستجيب للتخنيق أثناء المناورات.

يضع رز ANIMA الموجود ضمن عجلة قيادة سيارة ’هوراكان EVO RWD Spyder‘ السائق في موقع المتحكّم بوضعيات القيادة، مع تعيير نظام P-TCS ليلائم هذه العملية. وتمنح الوضعية العادية STRADA الثبات والأمان في كافة الظروف عبر تخفيض انزلاق العجلات الخلفية للحد الأدنى، بينما تعمل بشكل استباقي أكثر على توفير العزم فوق الأسطح ذات التماسك القليل. أما في الوضعية الرياضية SPORT، فإن السائق بمقدوره الاستمتاع بمرح الانزلاق بحيث تسمح هذه الوضعية بانزلاق وزحلقة العجلات الخلفية أثناء التسارع، مع الحد من العزم عند تزايد درجات الانزلاق الخلفي بسرعة بحيث يكون باستطاعة السائق تثبيت السيارة والسيطرة عليها. بدورها، تعزّز وضعية CORSA المخصَّصة للحلبات مستويات الجر والرشاقة التي تتمتّع بها السيارة عند الخروج من منعطف في ظروف القيادة عالية الأداء مع تعزيز مزايا ديناميكيتها وسرعتها.

تم تصميم سيارة ’هوراكان EVO RWD Spyder‘ بحيث تضم هيكلاً مصنوعاً من الألمنيوم وراتين اللدائن الحرارية مثبّتاً على شاسيه هجين خفيف الوزن من الألمنيوم وألياف الكربون، وتتمتّع السيارة بوزن جاف قدره 1,509 كيلوغرامات ومعدّل وزن إلى قوّة يبلغ 2.47 كلغ/حصان، مع توزيع للوزن بين الأمام/الخلف بنسبة 60/40، وهي تضم نظام تعليق على شكل ترقوة مزدوجة ورباعيات متداخلة وممتصّات صدمات كامنة، بحيث توفر بكفاءة المعلومات الارتجاعية المعزَّزة للسائق. وتحمل أقراص المكابح الفولاذية المهوّاة والمثقّبة تقاطعياً عجلات Kari قياس 19 بوصة مع إطارات ’بيريللي P Zero‘ (Pirelli P Zero)، في ظل توافر عجلات اختيارية قياس 20 بوصة ومكابح من سيراميك الكربون.

مصمَّمة للحياة

تمضي ’هوراكان EVO RWD Spyder‘ قُدُماً بالتصميم القوي لسيارات ’لامبورجيني‘ ذات محرّكات V10 وذلك مع خصائص أمامية وخلفية جديدة تميّزها بوضوح عن شقيقتها ’هوراكان EVO 4WD Spyder‘.

وتتألّق السيارة عبر ناشرة هوائية أمامية جديدة وزعانف عمودية ضمن منافذ الهواء الأمامية الأكبر المحاطة بإطار، وعبر مصد خلفي باللون الأسود عالي اللمعان يتضمّن فاصلة هوائية جديدة تُعدّ فريدة لسيارة ’هوراكان EVO RWD Spyder‘.

يمكن توضيب السقف غير الصلب لطراز Spyder خلال 17 ثانية تحت الغطاء الخلفي، حتى أثناء القيادة بسرعة تصل إلى 50 كلم/س (31 ميل/س). وعبر وجود مجموعة من خيارات الألوان، فإن السقف غير الصلب يكمّل بشكل مثالي خطوط الجسم وخيارات ألوان سيارة الدفع الخلفي، بينما يضمن توفير مقصورة هادئة تمكّن إجراء المحادثات السهلة والاستمتاع بالخيارات الترفيهية أكان السقف مكشوفاً أم مغلقاً. وفي كلتا وضعيتي السقف أيضاً، يستطيع السائق فتح النافذة الخلفية إلكترونياً بحيث تعمل كحاجبة هوائية عند رفعها، في حين تتيح الاستمتاع أكثر بالنغمة الفريدة لمحرّك V10 عند إنزالها. من ناحية أخرى، يساهم حاجبان هوائيان خلفيان قابلان للفصل في تخفيض مستوى الضجيج الإيروديناميكي الجانبي بالمقصورة، مما يسمح بالمحادثة السهلة حتى عند السير بسرعات عالية.

يتم التحكّم بوظائف سيارة Spyder عبر شاشة لمس HMI قياس 8.4 بوصات موجودة ضمن الكونسول الوسطي، إضافة لتوفيرها سبل التواصل شاملة المكالمات الهاتفية، الاتصال بشبكة الإنترنت وميّزة Apple CarPlay.

تُعتبَر ’هوراكان EVO RWD Spyder‘ سيارة حقيقية للسائق وخياراً ملائماً لنمط الحياة تكمّلها باقة غير محدودة افتراضياً من الألوان المختلفة وخيارات التجهيزات، وذلك عبر برنامج Lamborghini Ad Personam الذي يتيح للمالكين تخصيص سياراتهم وفق رغبتهم وأذواقهم المحدَّدة.