TEMERARIO
تقدم لامبورغيني سيارة تيميراريو، أول سيارة رياضية خارقة في تاريخ العلامة التجارية التي تتخذ من سانت أغاتا بولونييزي مقرًا لها، والمزودة بمحرك V8 مزدوج التيربو إلى جانب ثلاثة محركات كهربائية، بقوة إجمالية قصوى تبلغ 920 حصانًا.
وهي ثاني طراز ضمن مجموعة HPEV (المركبات الكهربائية عالية الأداء)، وتتصدر فئتها من حيث متعة القيادة بفضل أدائها وراحتها، لتكون فريدة من نوعها في هذه الفئة.
تتميز بتصميم جديد كليًا ومفاهيم مبتكرة في الأسلوب، بالإضافة إلى خيارات تخصيص غير مسبوقة ومحتوى اتصالي يظهر لأول مرة.
الواقع المعزز
قم بتوجيه كاميرا هاتفك الذكي نحو رمز الاستجابة السريعة (QR) لتفعيل تجربة لامبرغيني بالواقع المعزز.
تمثل تيميراريو محطة بارزة في تصميم لامبورغيني، حيث تجمع بين الشخصية المتفردة والخطوط التي تكرّم الطرازات الأيقونية للعلامة. يتميز التصميم الخارجي بعنصر أسلوبي جديد: أضواء LED نهارية بشكل سداسي، مستوحاة من أحد الأشكال الهندسية التقليدية للامبورغيني ولكن في سياق مستقبلي.
ومن العناصر التي لا تخطئها العين أيضًا، المحرك المكشوف، قلب السيارة، والذي يأتي محاطًا بجناح خلفي جديد يجمع بين الوظيفة والجمال، ويؤدي دورًا أساسيًا في تعزيز الكفاءة الديناميكية الهوائية.
تقدّم تيميراريو تفسيرًا جديدًا لفلسفة لامبورغيني "تشعر وكأنك طيار". تمنح المقصورة كلًا من السائق والراكب إحساسًا بالسرعة وتجربة قيادة جديدة بالكامل، مع مستوى من الراحة غير مسبوق.
وبفضل قاعدة العجلات الأطول مقارنة بهوراكان، وحيّز الرأس الإضافي في المقصورة، والمقاعد الجديدة المريحة، لم تكن قيادة سيارة لامبورغيني رياضية خارقة بهذه الراحة من قبل.
كما أنها سهلة الاستخدام بفضل نظام HMI الجديد والخدمات المتصلة المبتكرة مثل Telemetry 2.0، ومسجل الذكريات، والكاميرا الأمامية، ونظام الملاحة بالواقع المعزز.
تجمع تيميراريو بين هيكل مستقبلي وخطوط أيقونية تكرّم إرث لامبورغيني العريق. اكتشف تصميمًا يجسد الجرأة والجمال والديناميكية الهوائية التي لا مثيل لها.
ALLEGGERITA PACKAGE
تتوفر تيميراريو أيضًا مع حزمة "أليجيريتا" (الخفيفة الوزن) للعملاء الذين يفضلون القيادة على الحلبات. تقلل هذه الحزمة وزن السيارة بأكثر من 25 كغم عند استخدام الجنوط الكربونية، وتمنح السيارة كفاءة هوائية أعلى (+67% قوة ضغط سفلية و+62% كفاءة ديناميكية هوائية).
اتصل بسيارتك تيميراريو
مجموعة التقنيات المتصلة في تيميراريو تأخذ تجربة القيادة إلى مستوى جديد كليًا.
المواصفات التقنية
الإزاحة: 3995.2 سم³ (243.8 بوصة مكعبة)
القدرة القصوى (محرك الاحتراق + المحركات الكهربائية): 920 حصانًا
السرعة القصوى: 343 كم/س
التسارع من 0 إلى 100 كم/س: 2.7 ثانية
استهلاك الوقود المدمج*: بيانات استهلاك الوقود والانبعاثات قيد مرحلة اعتماد النوع
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المدمجة*: بيانات استهلاك الوقود والانبعاثات قيد مرحلة اعتماد النوع
استهلاك الطاقة المدمج*: بيانات استهلاك الوقود والانبعاثات قيد مرحلة اعتماد النوع
استهلاك الوقود المدمج عند تفريغ البطارية*: بيانات استهلاك الوقود والانبعاثات قيد مرحلة اعتماد النوع
فئة كفاءة ثاني أكسيد الكربون المدمجة*: بيانات استهلاك الوقود والانبعاثات قيد مرحلة اعتماد النوع
فئة كفاءة ثاني أكسيد الكربون عند تفريغ البطارية*: بيانات استهلاك الوقود والانبعاثات قيد مرحلة اعتماد النوع
(Spaceframe) الهيكل الفراغي
صُنع الهيكل بالكامل من الألمنيوم، ويشهد لأول مرة استخدام سبيكة جديدة عالية القوة في عمليات الصب بالضغط العالي، بالإضافة إلى أنابيب مقولبة هيدروليكيًا عالية القوة، وزيادة في عدد القطع المصبوبة المجوفة ذات المقاطع المغلقة الرفيعة، والتي تم استخدامها سابقًا في الهيكل الخلفي لطراز ريفويلتو، بفضل تقنيات اللب الداخلي.
سمحت هذه التقنيات بتقليل تعقيد بنية الهيكل الفراغي، وتحقيق تكامل وظيفي عالٍ عند تركيب مجموعة الحركة الهجينة الجديدة، حيث انخفض عدد المكوّنات بأكثر من 50% مقارنة بنفس البنية في هوراكان. كما تم تقليل عدد اللحامات الحرارية بنسبة تتجاوز 80% من إجمالي طول اللحام مقارنة بهوراكان.
هذا النموذج الجديد للبناء أدى إلى زيادة في صلابة الالتواء بأكثر من 20% مقارنة بالجيل السابق من الهياكل، كما يضمن أقصى قدر ممكن من تقليل وزن السيارة، ويوفر أعلى مستويات السلامة للركاب، ويساهم بشكل كبير في تعزيز ديناميكيات القيادة.
مجموعة الحركة (Powertrain)
تم تصميم المحرك الجديد من الصفر في سانت أغاتا بولونييزي بهدف تقديم أداء وتجربة قيادة تتفوق على سلسلة هوراكان الحالية.
يمزج هذا المحرك بين السلاسة التدريجية المشهورة لمحركات V10 من لامبورغيني، مع القوة العالية والعزم النوعي لمحرك توربو من الجيل الجديد.
محرك V8 مزدوج التيربو بسعة 4.0 لتر، ويولد قدرة نوعية مذهلة تبلغ 200 حصان لكل لتر. ينتج المحرك الاحتراقي قدرة قصوى تبلغ 800 حصان عند دورات بين 9,000 و9,750 دورة في الدقيقة، ويصل إلى أقصى سرعة دوران تبلغ 10,000 دورة في الدقيقة، وهو رقم لا يُرى عادة إلا في محركات السباق، مما يجعل هذا المحرك فريدًا من نوعه وغير مسبوق في عالم السيارات الخارقة المرخّصة للطرق.
النظام الهجين يدمج بين محرك V8 التوربيني الثلاثي والمحركات الكهربائية الثلاثة وناقل حركة مزدوج القابض من 8 سرعات.
ينتج النظام الهجين قدرة إجمالية قصوى تبلغ 920 حصانًا وعزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر، مما يتيح تسارعًا من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.7 ثانية فقط، وسرعة قصوى تبلغ 343 كم/س.
السيارة غير متوفرة حاليًا للبيع، وبالتالي لا تخضع لتوجيه الاتحاد الأوروبي رقم 1999/94/EC. بيانات استهلاك الوقود والانبعاثات قيد مرحلة اعتماد النوع.
الديناميكا الهوائية
مع تيميراريو، تصل لامبرغيني إلى قمة الكفاءة الديناميكية الهوائية، مما يساهم في تحقيق ثلاثة أهداف تصميمية رئيسية: الثبات العالي عند السرعات المرتفعة، تعزيز أداء التبريد، وتحقيق أقصى كفاءة في الكبح.
بدأ مهندسو لامبورغيني بتصميم السيارة من نقطة الصفر، سواء من حيث الهيكل الخارجي أو السفلي، مع الأخذ في الاعتبار متطلبات نظام الدفع الهجين الجديد، والهدف المتمثل في زيادة القوة الضاغطة، خاصة في الجزء الخلفي من السيارة.
وقد مكنهم ذلك من تحقيق زيادة بنسبة +118% مقارنة بهوراكان إيفو، ترتفع إلى +158% مع إصدار حزمة أليجيريتا.
تم تصميم كل عنصر لتحقيق أداء ديناميكي هوائي متفوق مع الحفاظ على الهوية الجمالية الفريدة، بدءًا من أضواء النهار الأمامية التي تعمل كعناصر ديناميكية هوائية بفضل مآخذ الهواء والمشتتات، وصولًا إلى السقف المنحني الذي يوجه الهواء نحو الجناح الخلفي، والأسفل المزوّد بمولّدات دوامية لتحسين تدفق الهواء نحو الناشر.
أنماط القيادة
توفر تيميراريو تجربة قيادة لا تضاهى بفضل أنماط القيادة المطوّرة حديثًا، والتي تمنحك إحساسًا وكأنك في مقصورة سيارة سباق.
يمكن دمج استراتيجيات الأداء الكهربائي مع أوضاع القيادة المختلفة لتهيئة السيارة بما يتناسب مع الظروف المحيطة، وتكييف خصائص تيميراريو تلقائيًا.
تتوفر أوضاع Città، Strada، Sport، وCorsa، ويمكن مزجها مع أوضاع طاقة متعددة تصل إلى 13 تركيبة مختلفة، مما يتيح الاستفادة القصوى من قدرات نظام الدفع الهجين.
LDVI 2.0 نظام
تتميّز تيميراريو بنسخة جديدة وأكثر تطورًا من نظام الديناميكيات المتكاملة للسيارة من لامبرغيني.
بفضل ميزة التحكم المتكامل في الجر، يمكن للنظام التنبؤ بمستوى التماسك على الطريق وضبط قوة التسارع والكبح وفقًا لذلك.
كما يأتي النظام بميزة موسّعة لتحسين أداء الانجراف، تتيح للسائق ضبط مستوى الانزلاق عبر ثلاثة أوضاع مخصصة.
واجهة المستخدم ونظام المعلومات والترفيه
توفر تيميراريو نظامًا جديدًا لواجهة التفاعل بين الإنسان والآلة (HMI).
يتكوّن هذا النظام المطوّر من ثلاث شاشات: لوحة عدادات رقمية، شاشة مركزية، وشاشة مخصصة للراكب.
تتحكم وحدة إلكترونية واحدة في جميع الشاشات لضمان تجربة استخدام متناسقة وسلسة من حيث التصميم والأداء.
تم تحديث الرسوميات لتشمل عناصر ثلاثية الأبعاد ورسومًا متحركة، كما تتيح لوحة العدادات خيارات تخصيص جديدة تُمكّن المستخدم من اختيار العرض الذي يفضله من بين ثلاثة أنماط.
كما أضيفت إمكانيات تخصيص جديدة إلى نظام المعلومات والترفيه، تتيح للمستخدم خلق تجربة غامرة بالكامل بناءً على تفضيلاته الشخصية.
ميزة السحب (Swipe) تتيح نقل المحتوى من الشاشة المركزية إلى شاشتي السائق أو الراكب بحركة إصبع واحدة، تمامًا كما في شاشة الهاتف الذكي.
يتماشى التصميم الجديد لنظام HMI مع هوية مجموعة لامبورغيني الكهربائية الجديدة، التي ظهرت لأول مرة مع طراز ريفويلتو.