REVUELTO
قبل وقت قصير من الذكرى الستين للعلامة، كشفت لامبرغيني عن Revuelto ،أول سيارة رياضية خارقة هجينة من نوع HPEV (مركبة كهربائية عالية الأداء). مع Revuelto، وضعت لامبرغيني معيارًا جديدًا في الأداء، وتقنيات القيادة، ومتعة القيادة.
تُحقق Revuelto أقصى درجات الإثارة بفضل نظام الدفع الذي يولد قوة إجمالية قدرها 1015 حصانًا، من خلال دمج محرك احتراق داخلي جديد كليًا مكوّن من 12 أسطوانة مع ثلاث محركات كهربائية عالية الكثافة وعلبة تروس ثنائية القابض جديدة كليًا موضوعة بشكل عرضي.
قوة النظام الهجين تُوظف لرفع الأداء وتجربة القيادة إلى مستوى غير مسبوق.
وجّه كاميرا هاتفك الذكي نحو الرمز لتفعيل تجربة الواقع المعزز من لامبرغيني.
تُجسّد Revuelto تقاليد لامبرغيني وتفتتح عصرًا جديدًا حتى في تصميمها الخارجي. فعلى الرغم من أن الخط المركزي الأحادي الشهير لا يزال يُشكّل ملامح السيارة، إلا أن الخطوط الحادة المنحوتة والانحناءات السلسة تخلق شكلاً متطورًا عالي التقنية يضع Revuelto بوضوح ضمن الجيل الجديد من سيارات لامبرغيني الخارقة. ويُحتفى بمحرك V12 الأيقوني من خلال عرضه الكامل في الجهة الخلفية.
تجسّد داخلية ريفويلتو مفهوم "اشعر وكأنك طيار" بأقصى درجاته، حيث تُضفي الأحجام البسيطة، والتناظر، والتركيز الكامل على السائق طابعًا يضعه في مركز التحكم بكل ثقة.
يخلق التصميم المستقبلي بيئة مترابطة بين السائق والآلة، في حين تؤدي العناصر السداسية الشكل مهمة مزدوجة تتمثل في استحضار طرازات لامبرغيني السابقة وتسليط الضوء على وظائف جديدة بالكامل.
تجمع Revuelto بين النسب الكلاسيكية لسيارات لامبرغيني والخطوط القوية المنحوتة التي ترسم ملامح مستقبل جديد. استكشف هذه السيارة ذات الهيكل الانسيابي الذي يجسّد الثقة، القوة، الصلابة، والديناميكا الهوائية الثورية.
المواصفات الفنية
السعة: 6498.5 سم³ (396.6 إنش³)
أقصى قوة (محرك احتراق داخلي + كهربائي): 1015 حصان
السرعة القصوى: أكثر من 350 كم/س
التسارع من 0 إلى 100 كم/س: 2.5 ثانية
استهلاك الوقود المشترك*: 11.86 لتر/100 كم (WLTP)
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المشتركة*: 276 غرام/كم (WLTP)
استهلاك الطاقة المشترك*: 10.1 كيلوواط/ساعة لكل 100 كم (WLTP)
استهلاك الوقود المشترك مع تفريغ البطارية*: 17.8 لتر/100 كم (WLTP)
فئة كفاءة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المشتركة*: G (WLTP)
فئة كفاءة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مع تفريغ البطارية*: G (WLTP)
(Monocoque) الهيكل الأحادي
في Revuelto، يرتقي مفهوم الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون إلى مستوى جديد كليًا من خلال امتداده حتى المقدمة، ليخلق هيكلًا أحادي الجسم مستوحى من علوم الطيران. وقد نتج عن ذلك هيكل ثوري مركزي مصنوع من مركبات مزورة (Forged Composites) ،وهي تقنية أكثر استدامة بكثير مقارنة بعمليات التصنيع التقليدية. تتيح هذه التقنية الجديدة تقليل الوزن إلى أقصى حد (-9 كجم مقارنة بإطار أمامي لأفينتادور)، وزيادة صلابة الشد (> 40,000 نيوتن متر/درجة)، والقوة لحماية السيارة وركابها في حالة وقوع حادث.
المحرك
تعيد Revuelto كتابة النموذج التقني لامبرغيني بالكامل، بدءًا من محرك V12 الأيقوني الذي يجد في أول سيارة هجينة لامبرغيني فرصة للتطور؛ فقد تم تدويره بمقدار 180° وتحسينه ليتناغم بشكل مثالي مع ثلاثة محركات كهربائية (اثنان على المحور الأمامي الكهربائي وواحد خلف المحرك نفسه). شهد محرك V12 ثورة كاملة تشمل نظام احتراق جديد عالي الكفاءة، ونظام عادم جديد يقلل من الضغط العكسي عند السرعات العالية، ونظام سحب جديد يعزز عزم الدوران والقوة، ونظام زيت وماء جديد، ونظام صمامات محسن مع نوابض هيدروليكية جديدة (HLA) للسرعات العالية، وأخيرًا تقليل وزن بمقدار 33.5 كجم. يمكن للمحرك الجديد V12 أن ينتج قوة هائلة تصل إلى 825 حصانًا بالتعاون مع المحركات الكهربائية، ليصل بالسيارة إلى سرعة قصوى تزيد عن 350 كم/س.
استهلاك الطاقة المشترك: 10.1 كيلوواط ساعة/100 كم بالإضافة إلى 11.86 لتر/100 كم
انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المشتركة: 276 غرام/كم
فئة كفاءة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المشتركة: G
فئة الانبعاثات مع تفريغ البطارية: G
استهلاك الوقود المشترك مع تفريغ البطارية: 17.8 لتر/100 كم
ناقل الحركة
تأتي Revuelto مزودة بناقل حركة مزدوج القابض من 8 سرعات، مُثبت بشكل عرضي خلف المحرك. يقدّم هذا الموقع عدة مزايا، مثل المساعدة في موازنة الوزن، وتحسين اتساع المقصورة، وتعظيم إمكانات النظام الهجين في Revuelto بفضل التكوين مع المحرك الكهربائي الخلفي، مما يسمح لناقل الحركة بتشغيل المحرك وإعادة شحن البطارية أو دعم الدفع الكهربائي وتنفيذ الكبح التجديدي. بالإضافة إلى ذلك، تحسنت قدرة عزم القابض مما يعزز الأداء. وأخيرًا، يتيح نظام القابض المزدوج في ناقل الحركة توفير عدة ملفات نقل لتناسب أوضاع القيادة المختلفة، من القيادة داخل المدينة إلى الإثارة القصوى للتسارع.
أنماط القيادة
يتيح الجمع بين أوضاع القيادة وأنماط النظام الهجين التفاعل النشط بين محرك V12 والمحركات الكهربائية لتوفير 13 تجربة قيادة مختلفة تضمن مشاعر جديدة لا توصف. وتنقسم هذه التجارب إلى أربع فئات رئيسية حسب البيئة:
الديناميكا الهوائية
تقدم Revuelto نموذجًا جديدًا في الديناميكا الهوائية يرتكز على أربعة ركائز مُعرّفة حديثًا: الكفاءة لتحسين قوة الضغط والاحتكاك الهوائي، التآزر بين المكونات لضمان تدفق كتلي صحيح، التكامل لتبريد المكابح عبر الديناميكا الهوائية، والإلهام التصميمي الذي يدمج عناصر الديناميكا الهوائية في النهج الإبداعي من البداية. تؤدي هذه الاستراتيجية الجديدة إلى أداء ديناميكي هوائي محسّن يوفّر مشاعر لا مثيل لها.
(LDVI 2.0) 2.0 نظام ديناميكا السيارة المتكامل لامبرغيني
شهد نظام ديناميكا السيارة المتكامل لامبرغيني (LDVI) إعادة تصميم أيضًا. تدير هذه النسخة المتطورة والفعالة للغاية عزم الدوران لكل عجلة على حدة، بالإضافة إلى التوزيع الطولي والجانبي، من خلال منطق مركزي أكثر ديناميكية يتكيف بالكامل مع سلوك كل عجلة أثناء التسارع والفرملة. علاوة على ذلك، يمكن لهذا الإصدار المحسّن من LDVI التنبؤ بدرجة ثبات الأرض وتعديل توزيع قوة التسارع والفرملة لضمان أفضل أداء وتحكم.