نظرة عامة
سيارة رياضية فائقة صُنعت من أجل هدف واحد. توفر سيارة هوراكان STO المرخصة للسير على الطرق العادية أعلى مستويات المتعة وأحدث التقنيات المتطورة التي تتوفر في سيارات السباق الحقيقية
وتجسد سيارة هوراكان STO الجديدة خبرة لامبورغيني في رياضة السيارات الممتدة على مدار سنوات وتاريخها الحافل بالفوز بالسباقات. وتجمع بين خصائص الديناميكية الهوائية الفائقة، والتحكم الديناميكي الذي يضاهي التحكم في سيارات السباق، والأجزاء خفيفة الوزن، ومحرك V10 الأعلى أداءً في الوقت الحالي، لتنقل متعة القيادة على حلبة السباق
إلى حياتك اليومية
التصميم الخارجي
تجتمع خفة الوزن مع التصميم العملي لتوفير الأداء الفائق. ورغم أن تصميمها يذكرنا بسيارة هوراكان TROFEO EVO SUPER، فإن سيارة هوراكان STO تتميز بتصميم معدّل كلياً لتحسين الخصائص الديناميكية الهوائية للسيارة،مع استخدام ألياف الكربون في تصنيع أكثر من 75٪ من ألواح الهيكل. كما صُممت مقدمة السيارة لتجمع غطاء المحرك الأمامي والرفارف في قطعة واحدة، فيما يسمى "كوفانغو"(Cofango)، وذلك لتعزيز الأداء الديناميكي الهوائي للجزء الأمامي مع خفة الوزن
تصميم المقصورة
يعتمد تصميم مقصورة السيارة على النهج المتبع في تصميم سيارات السباق، حيث تُستخدم المواد خفيفة الوزن وفائقة الجودة في جميع أنحاء المقصورة، وتهيمن عليها ألياف الكربون. وتُستخدم هذه المادة المبتكرة والمميزة في ألواح الأبواب واللمسات الداخلية والمقاعد وفرش الأرضية، كما تعزز المظهر الرياضي الفائق المتكامل باللمسات المصنوعة من جلد Alcantara® وقماش Carbon Skin® الفخمة التي تضفي أعلى مستويات الأناقة والتصميم العملي
تذكرنا التقنيات الموجودة في مقصورة سيارة هوراكان STO الجديدة بسيارة هوراكان EVO، وتسهم في تقليل الوزن بشكل عام مقارنة بالطراز السابق. وبفضل عناصر التصميم الإضافية مثلاللمسات التزيينية الجديدة والقضيب المانع للانقلاب المصنوع من التيتانيوم مع أحزمة الأمان بأربع نقاط، يعيش السائق إحساس ومتعة السباق الحقيقي منذ لحظة جلوسه خلف عجلة القيادة
مفهوم خفة الوزن
نظراً لأن الغاية الرئيسية من تصميم سيارة هوراكان STO الجديدة هي وضع مواصفات سيارات السباق في سيارة فائقة الأداء مرخصة للسير على الطرق العادية، فقد كانت الفكرة التي لا تغادر المصممين "خفة الوزن". صُمم كل جزء من أجزاء السيارة بدقة متناهية لتقديم أفضل أداء يضاهي أداء سيارات السباق، مع الحفاظ على التوازن المثالي بين الوزن والمتانة
ويتطلب ذلك استخدام ألواح الهيكل القوية وخفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون واعتماد التقنيات التي طورت في مجال تصنيع الطيارات - تقنية "الطبقة البينية" - لتقليل وزن بعض الأجزاء. كما يتم تجهيز السيارة بفرش يشبه التصاميم المخصصة لسيارات السباق مصنوع من جلد Alcantara®، وزجاج أمامي أخف بنسبة 30٪، وإطارات جديدة من المغنسيوم، وقوس خلفي أنيق عازل للصوت من التيتانيوم.
وبفضل هذه التجهيزات انخفض الوزن الإجمالي للسيارة بما يصل إلى 43 كغ مقارنة بسيارة هوراكان Performante، مما يضمن أن توفر سيارة STO تجربة قيادة أخف وأسرع وأكثر تميزاً