أورس

Action Bar Slide Out Toggle

Close X
Make an Enquiry

نظرة عامة

روح السيارة الرياضية الفائقة والأداء المُتقن للسيارة الرياضية مُتعددة الأغراض ينعكسان جليًّا في لامبورجيني أوروس، أول سيارة رياضية فاخرة في العالم. تتميز أوروس بأنها سيارة لامبورجيني تحمل سماتها الأصلية التي تميزها بصورة متقنة، وهي في الوقت نفسه أول سيارة رياضية رائدة نظرًا لأبعادها الفريدة، والتصميم المميز لهوية لامبورجيني، علاوة على الأداء المتفوق الذي يجعل منها سيارة فريدة من نوعها تمامًا. إن مظهر أوروس المتميز وخط الكوبيه الديناميكي المُحلق يعكسان الأصل الرياضي العريق للسيارة، بينما تُجسد أبعادها القياسية الفريدة القوة والثبات والأمان. وبلا شك، يرجع نجاح سيارة أوروس إلى التصميم الحديث وديناميكيات القيادة الاستثنائية، بالإضافة إلى الأداء المثير. وقد أتاحت كل هذه الميزات التي تتمتع بها لامبورجيني أن تطلق سيارة رياضية فائقة لتضمها إلى سلسلتها الأصلية الحاملة للسمات المميزة نفسها التي تتميز بها المجموعة.

ويعكس تصميم أوروس أقصى درجات تعدد الاستخدامات التي تتميز بها السيارة، كما يلبي متطلبات مجموعة كبيرة من العملاء بما يتضمنه من تشكيلة مواصفات عصرية أو تفاصيل المظهر الخارجي المصنوعة من ألياف الكربون أو مجموعة أوف-رود.

تجربة قيادة مثيرة

تتميز السيارة بصوت مميز لمحرك لامبورجيني، وتجمع بين السمات المميزة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، مما يمنح السائق تجربة فريدة مثيرة للمشاعر. كما أن شخصيتها القوية وتصميمها المتقن وخصائصها الرياضية الفائقة تجعل من لامبورجيني أوروس سيارة فريدة في نوعها. كما تمنح أول سيارة رياضية متعددة الأغراض في العالم تجربة قيادة سهلة وآمنة وممتعة للسائق بفضل أداة الاختيار ANIMA (الإدارة الذكية للشبكة التكيفية)، التي توفر تجربة قيادة مثيرة ووضعيات محددة جديدة تتيح أفضل ديناميكيات القيادة. أوروس سيارة متعددة الأغراض وتتميز بأنها تلائم القيادة اليومية بشكل مثالي، وتقدم أيضًا صوت محرك فريدًا، بالإضافة إلى تمتعها بجميع خصائص الأداء الحيوي والمتفوق الذي تتميز به سيارات لامبورجيني الحقيقية.

التصميم الخارجي 

تظهر لامبورجيني أوروس بتصميم متطور ومتميز وانسيابي مع عدة أشكال تتميز بالروح الفريدة للسيارة: الرياضية، والأنيقة، والطرق الوعرة. كما أن سطحها القوي يضفي عليها مظهرًا قويًّا وآمنًا، بينما تمنحها الإطارات المختلطة شكل السيارة الرياضية الفائقة ذات المظهر الفخم، إذ صُممت جميع الأسطح بعناية دقيقة تتناسب مع وظيفتها. ويمكن تمييز بعض سمات لامبورجيني وأشكالها العريقة في الحال من النظرة الأولى، مثل الأجزاء على شكل حرف "Y" والعناصر ذات الزوايا السداسية، إلى جانب غطاء محرك السيارة الأمامي بالبروز الموجود في منتصفه، وكذلك الخطوط المتقاطعة على الباب الخلفي. إن حجمها الفريد والخط الظلي المفرد يضفيان على أوروس مظهر لامبورجيني الأصلي. وعلاوة على ذلك، فالحجم الذي تتمتع به متميز، إذ إنها أصغر سيارة متعددة الأغراض في فئتها. إن تصميم أوروس مستوحى من سيارة "إل إم 002"، من حيث الجزء المرتفع الذي يوضح مكان المحرك، بالإضافة إلى الخطوط المائلة الكبيرة، بينما تعيد الأبواب من دون أُطر تذكيرنا بخط مارسيلو جانديني.

التصميم الداخلي

يجمع التصميم الداخلي لسيارة لامبورجيني أوروس بين الحرفية الإيطالية الفاخرة وأحدث التقنيات، فالتصميم المستوحى من تقنيات الملاحة الجويّة ومفهوم الأدوات المخصصة للسائق، مع ثلاث شاشات بغشاء ترانزيستور رقيق (واحدة للأجهزة، وأخرى للمعلومات والترفيه، والثالثة لوظائف الراحة، بما فيها خاصية لوحة المفاتيح الافتراضية مع إمكانية تمييز خط اليد)، يجعل احتياجات السائق هي الأولوية، كما يضفي على التجربة بالكامل الراحة والمتعة. ويعكس هيكل لوحة القيادة شكل حرف "Y" المستوحى من نماذج لامبورجيني العريقة. ويمكن اختيار مواصفات مخصصة للهيكل الداخلي بدءًا من هيكل المقاعد الخمسة واختيار المقعد الطويل أو المقعدين الخلفيين المنفصلين، وأيضًا اختيار أن يكون أكثر أناقة أو ذا مظهر رياضي أكثر من خلال اختيار أنواع مختلفة من الألوان والمواد، مثل: الجلد الطبيعي أو جلد ألكانترا ®، أو الشكل الخشبي، أو الألومنيوم أو الكربون؛ مع إمكانية إضفاء مزيد من الأناقة على مواد محددة من خلال الخيوط المتباينة أو "كيو سيتورا". وتمنح أوروس أكبر عدد من الخيارات غير المسبوقة في أي سيارة لامبورجيني، مع أنماط متعددة تشكل جميعها سيارة فريدة. وعلاوة على ذلك، تعد لامبورجيني أوروس أول سيارة رياضية فائقة ذات خمسة مقاعد.

ديناميكيات القيادة

إن لامبورجيني أوروس مزودة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في ديناميكيات السيارات، فهي تتيح أوسع معدات ديناميكيات القيادة القياسية في قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. كما أنها تضمن تقديم أفضل أداء في كل الأوضاع، علاوة على تمتعها بأفضل نسبة "وزن إلى قوة" في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض بأكملها. ويرجع الفضل في هذا إلى ما تحتوي عليه من أفضل ديناميكيات قيادة ومجموعة خيارات فريدة ومتنوعة يمكن تكييفها كليًّا، مثل: نظام التوجيه الرباعي ونظام القيادة الرباعي مع توجيه عزم الدوران الخلفي النشط، ونظام التعليق الهوائي القابل للتكيف مع مثبط نشط، بالإضافة إلى نظام التحكم في الميلان مع استجابة مستمرة وفورية، والمكابح من السيراميك الكربوني والحواف بسمك 23 بوصة مع أطر مختلطة.