• زاد طول سيارة SUV الرائدة في فئتها بمقدار 180 مم لتصبح سيارة جراند تورينج الجديدة من Bentley .
  • توفر السيارة مستويات استثنائية من ديناميكية القيادة تضاهي أداء سيارة Bentayga V8 بفضل نظام توجيه العجلات الخلفية الجديد ونظام Bentley Dynamic Ride للقيادة الديناميكية كتجهيز أساسي.
  • استخدام نظام Bentley Diamond Illumination للمرة الأولى لإضاءة المقصورة.
  • 24 مليار لمسة تزيينية مختلفة لتخصيص السيارة.

يبدأ تلقي طلبات الشراء اعتباراً من يونيو 2022، مع توقع وصول الدفعة الأولى إلى المملكة العربية السعودية اعتباراً من فبراير 2023.

تواصل Bentley تركيزها على أجواء الراحة والرفاهية في سياراتها من خلال إطلاق سيارة Bentayga بقاعدة العجلات الممددة، مما يجعلها سيارة SUV جراند تورينج كبيرة الحجم ترتكز في تصميمها على إمكانات سيارة Bentayga المتطورة ليزداد عدد الطرازات الجديدة إلى خمسة طرازات.

خصصت Bentley استثماراً كبيراً لتطوير سيارة Bentayga بقاعدة العجلات الممددة الجديدة لكي توفر أفضل تجربة داخل المقصورة على غرار سيارة Mulsanne الرائدة عند طرحها للمرة الأولى، مع الحفاظ على المواصفات التي تميز سيارات Bentley: الأداء الفائق والمهارة في التصنيع وإمكانات التخصيص الهائلة.

وستبدأ Bentley السعودية بتلقي طلبات الشراء اعتباراً من يونيو 2022 مع توقع وصول الدفعة الأولى إلى صالاتها في الرياض والخُبر وجدة اعتباراً من فبراير 2023.

وقال بيتر سميث، المدير العام لشركة Bentley السعودية: "تعتبر Bentayga بقاعدة العجلات الطويلة أولى سياراتنا التي تركز على تقديم أعلى مستويات الرفاهية والفخامة للركاب، حيث توفر هذه السيارة الجديدة راحة استثنائية بفضل قاعدة العجلات الممددة، وأحدث التقنيات المتطورة التي تعزز الراحة والرفاهية. تقترن هذه التجهيزات المتطورة مع مهارات التصنيع الفائقة في مصنعنا الخالي من الكربون في المملكة المتحدة لتوفر أفضل سيارة SUV فاخرة تركز على السائق والركاب على حد سواء".

حققت Bentayga نجاحاً كبيراً في فئة SUV الفاخرة منذ طرحها للمرة الأولى في العام 2015. وعلى مدى السنوات السبع الماضية، رسخت مكانتها الرائدة من خلال الإمكانات الكبيرة على الطرق الوعرة والتقنيات المتطورة والأداء الفائق وإمكانات التخصيص المتعددة. ولا تزال Bentayga السيارة الأكثر مبيعاً لدى Bentley والمتصدرة لفئة SUV الفاخرة، وقد أرست معايير جديدة لهذه الفئة من السيارات من خلال طرازها الجديد المجهز بقاعدة العجلات الطويلة.

حققت Bentley مبيعات قياسية في العام 2021 بلغت 14,659 سيارة، بزيادة قدرها 31٪ عن مبيعات العام 2020، وشكلت مبيعات Bentayga أكثر قليلاً من ثلث هذه المبيعات. وتشير آراء عملاء Bentley إلى أن التصميم الأنيق والتقنيات المتطورة والأداء الفائق هي العوامل الثلاثة الأكثر أهمية في قرار الشراء، مع وضع ديناميكية القيادة على رأس الأولويات بين المالكين الحاليين. كما أكد العملاء في استطلاع حديث للرأي أن 82٪ منهم يستخدمون سيارات SUV الفاخرة يومياً، وأن 74٪ منهم يعيشون في المدن والمناطق الحضرية.

Bentayga بقاعدة العجلات الممددة الجديدة

تعتمد سيارة Bentayga بقاعدة العجلات الممددة على تصميم الجيل الثاني الأحدث من Bentayga، مع زيادة طول قاعدة العجلات ومساحة الجزء الخلفي من المقصورة بمقدار 180 مم. وحرص فريق التصميم في Bentley على تعزيز أناقة السيارة وإطلالتها الجريئة عبر خطوط التصميم والأبعاد المثالية من خلال إجراء التعديلات على الأرضية والألواح الجانبية والأبواب والسقف بعد مرحلة تجميع الشاسيه مباشرة. وتوفر السيارة مستويات استثنائية من الراحة بفضل مساحة المقصورة الأكبر، والتركيز على تعزيز الصحة، وتجهيزها بأول نظام في العالم للتحكم التلقائي في درجة الحرارة والمقعد الخلفي ذي التقنية المبتكرة لتعديل وضعية الظهر.

تجهيزات الراحة والرفاهية

توفر Bentayga بقاعدة العجلات الممددة أعلى مستويات الرفاهية للركاب في الخلف بفضل المقعد المبتكر مع ثلاثة وضعيات مختلفة، ومنقي الهواء الجديد، ومساحة المقصورة الأكبر. وتأتي السيارة مجهزة بشكل أساسي بنظام المقاعد 4 + 1 مع مقعدين خلفيين على الجانبين يوفران راحة فائقة مع قابلية تعديلهما بـ 16 وضعية ووظيفتي التدفئة والتهوية وخمسة برامج تدليك متنوعة.

المقصورة: دقة التفاصيل والتقنيات المبتكرة

تضع مقصورة سيارة Bentayga بقاعدة العجلات الممددة معايير جديدة تجمع بين الفخامة الفائقة وأحدث الأنظمة المبتكرة، وتمتاز بمهارة التصنيع والراحة الفائقة. ويأتي فرش المقاعد بتصميم مطور للنمط الماسي الشهير الذي تنفرد به سيارات Bentley، وعلى غرار جميع تصاميم Bentley الأنيقة، تتميز المقصورة بالبساطة، ولكن دقة التفاصيل تبرز تفردها.

التصميم الخارجي: أناقة دون تنازلات

تأتي سيارة Bentayga بقاعدة العجلات الممددة مجهزة بشبك أمامي مع قضبان عمودية وهو تصميم مستوحى من الشبك الأمامي الجديد لسيارة Flying Spur، مما يعزز أناقة السيارة وإطلالتها الجذابة. ويحتوي هذا الشبك الفريد في تصميمه على قضبان عمودية من الكروم اللامع أمام شبكة سوداء. كما تتوفر عجلات Bentayga بعشرة أضلاع قياس 22 بوصة بتصميم مصقول جديد.

الشاسيه ومنظومة الحركة

تتميز سيارة Bentayga الجديدة بالديناميكية الفائقة، وحققت نتائج متفوقة فيما يتعلق بالأداء ومستويات الراحة والتحكم في السيارة على الطريق. وتعزز Bentayga بقاعدة العجلات الممددة هذه النتائج من خلال إضافة نظام التوجيه الإلكتروني لجميع العجلات ونظام Bentley Dynamic Ride كتجهيز أساسي.

الاختبار والتطوير

ابتكرت Bentley أكثر من 2500 قطعة جديدة من أجل تطوير سيارة Bentayga بقاعدة العجلات الممددة، حيث أجرت العديد من التغييرات بعد مرحلة تجميع الشاسيه مباشرة وصممت أرضية جديدة كلياً. وتطلبت هذه التغييرات استحداث عمليات تصنيع جديدة وتعديل خط إنتاج السيارة الجديدة وبنيته التحتية. واستغرق تطوير Bentayga بقاعدة العجلات الطويلة الجديدة حوالي 2,000 أسبوع من الاختبارات وتصنيع أكثر من 50 نموذج أولي للوصول إلى هذا الأداء الاستثنائي.

المواصفات الفنية المطورة

ستتوفر سيارة Bentayga بقاعدة العجلات الممددة عند إطلاقها بطرازين. يتميز طراز Azure بتصميم أنيق ولمسات فريدة، مع التركيز على أعلى مستويات الراحة والرفاهية وتوفير تجربة قيادة ممتعة. وتتضمن المواصفات الخاصة بهذا الطراز عجلات ذات تصميم جديد بعشرة أضلاع قياس 22 بوصة، وشبك لامع للمصدات، وشعارات Azure في الداخل والخارج. أما الطراز الثاني First Edition فيتميز بالعديد من التجهيزات المتطورة، تتضمن نظام الإضاءة Bentley Diamond Illumination، واللمسات المعدنية في المقصورة، ونظام الصوت الفاخر Naim for Bentley والإضاءة الترحيبية بتقنية LED والدرزات واللمسات التزيينية التي تعزز أناقة هذا الطراز.

ستتوفر سيارة Bentayga بقاعدة العجلات الممددة في المملكة العربية السعودية اعتباراً من فبراير 2023 ويمكن تقديم طلبات الشراء مسبقاً اعتباراً من يونيو 2022. لمزيد من المعلومات، يمكن للعملاء الذين يرغبون في الطلب المسبق الاتصال بشركة Bentley السعودية.