طراز جديد مبدأي بإصدارين للبطارية بسعتين مختلفتين ومدى يصل إلى 463 كيلومترًا وفقًا لنتائج اختبارات (WLTP) بورشه تمدد نطاق طرازات السيارات الرياضية الكهربائية بسيارة التايكان 4 اس دبي.في الشهر الماضي، حظيت سيارة بورشه الرياضية الكهربائية الجديدة بعرض أول رفيع المستوى في ثلاث قارات في آنٍ واحد. الآن، تقدم الشركة النسخة الثالثة من صالونها الرياضي بطرح سيارة التايكان 4 اس. وهذا الطراز الجديد متاح بحجمين للبطارية؛ ويشمل ذلك، بطارية الأداء التي تنتج قدرة 530 حصان (390 ك.واط) وبطارية الأداء الفائق التي تنتج قدرة 571 حصان (420 ك.واط).وعقب الإعلان عن طرازات تايكان تربو 4 اس وتايكان تربو، أصبح طراز تايكان 4 اس الآن هو الطراز الجديد المبدأي في هذه السلسلة.السيارة مزودة ببطارية الأداء أحادية الطبقة والتي تبلغ قدرتها الإجمالية القياسية 79.2 ك.واط/ساعة.كما تتوافر بشكل اختياري بطارية الأداء الفائق ذات الطبقتيّن، والمألوفة في تايكان تربو اس وتايكان تربو، والتي تبلغ قدرتها الإجمالية 93.4 ك.واط/ساعة. لذلك تتباين الطاقة الناتجة والمدى؛ ففي حالة استخدام بطارية الأداء القياسية، تنتج سيارة التايكان 4 اس طاقة دفع زائد تصل إلى 530 حصان (390 ك.واط)بينما عندما تُزود ببطارية الأداء الفائق، تنتج قدرة تصل إلى 571 حصانًا (420 ك.واط). مع كلا البطاريتين، يبلغ تسارع تايكان 4 اس من 0 إلى 100 كم/س في 4.0 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 250 كم/س.ويصل المدى إلى 407 كيلومترًا باستخدام بطارية الأداء القياسي و 463 كيلو مترًا مع بطارية الأداء الفائق (وفقًا لنتائج اختبارات WLTP) - وهي أعلى قيمة في نطاق سيارات تايكان الحالي.ويبلغ الحد الأقصى لسعة الشحن (الذروة) 225 ك.واط (في بطارية الأداء القياسي) أو 270 ك.واط (في بطارية الأداء الفائق).آليات قيادة مبتكرة وأداء ديناميكي تتميز سيارة تايكان 4 اس بتسارع يحبس الأنفاس، وقوة جر السيارات الرياضية النموذجية وطاقة لا تنضب.يبلغ الطول الفعلي لمحرك التزامن ثابت الحث على محور دوران خلفي 130 ملم، مما يعني أنه أقصر بمقدار 80 ملم تقريبًا من مكون القيادة المقابل في تايكان تربو اس وتايكان تربو. أما المحول محكم النبضات والمستخدم على محور الدوران الأمامي في سيارة التايكان 4 اس فيعمل بما يصل إلى 300 أمبير، بينما يعمل المحول على محور الدوران الخلفي حتى 600 أمبير.بفضل محركيّن التزامن دائميّن الاستثارة على محوريّ الدوران الأمامي والخلفي تعمل السيارة بنظام دفع رباعي نموذجي، فضلاً عن وجود ناقل حركة ثنائي السرعات على محور الدوران الخلفي. ويمتاز هيكل القيادة بنفس السمات التقنية الأساسية كما اتضح في الطرازيّن الآخريّن اللذين تم الإعلان عنهما فعليًا من سلسلة تايكان.وكذلك ينطبق الأمر أيضًا على تدبير الشحن الذكي والديناميكا الهوائية المثالية.وبقيمة استهلاك تبدأ من 0.22، تسهم الديناميكا الهوائية مساهمة عظيمة في تحقيق معدلات استهلاك أقل للطاقة وللمدى.ولا ينبغي لنا أبداً أن نغض الطرف عن التصميم الخارجي الفريد الذي يحمل بصمة بورشهما من متبصر إلا وأدرك أن السيارة تايكان بما تتميز به من تصميم فريد وبارز هي علامة مولد حقبة جديدة في صناعة السيارات،وفي الوقت نفسه يحتفظ هذا التصميم ببصمة بورشه التي لا يخطئها أريب؛فالواجهة الأمامية تظهر عريضة ومسطحة مع أجنحة مجسمة للغاية،والهيكل تكون على أساس من سقف رياضي ينحدر لأسفل باتجاه الخلف،كما تبدو أجزائها الجانبية منحوتة ببراعة تميزها أيضًا.هلا دخلنا إلى المقصورة الأنيقة لنشاهد القوائم التي اتخذت شكل C المسحوب للخلف، والأكتاف الواضحة للأجنحة تُشكل خلفية شديدة التميز للسيارة، تماما كما يجب أن تكون سيارات بورشه.كما أُضيفت بعض العناصر المبتكرة مثل شعار بورشه بالتأثير الزجاجي، والذي تم دمجه في خط الإضاءة الخلفي بالسيارة. الخصائص المميزة للطراز تايكان 4 اس مقارنةً بـالطرازيّن تربو و تربو اس تتضمن الإطارات من نوع "Tycan S Aero" قياس 19 بوصة المحسّنة ديناميكيًا وقطع المكابح المطلية باللون الأحمر.ويضمن لها مزيدًا من التمييز البصري ذاك التصميم الهندسي الجديد للصادم الأمامي والعتبات الجانبية والنفاثات الخلفية باللون الأسود،وزودنا مصابيح LED الأمامية كإجراء قياسي بنظام "Porsche Dynamic Light System Plus (PDLS Plus)".تصميم داخلي فريد من نوعه مع شاشة عريضةقمرة القيادة تلميح واضح إلى بداية عصر جديد بهيكلها البيّن وهيكلها الجديد كلياً،تشكل مجموعة الأدوات المنحنية القائمة بذاتها أعلى نقطة في لوحة القيادة،أما ما أضاف تركيز عميق على محور السائق، فهو دمج شاشة ترفيهية مركزية بحجم 10.9 بوصة وشاشة عرض اختيارية للركاب تجتمع لتشكيل شريط زجاجي متكامل في شكل لوحة سوداء. كإجراء قياسي فسيارة التايكان 4 اس مزودة ببطانة داخلية جزئية من الجلد بالإضافة إلى مقاعد أمامية مريحة مزودة بإمكانية تعديل وضبط كهربائي بثمانية اتجاهات.ومع ذلك توفر السيارة تايكان من بورشه أيضًا للمرة الأولى تصميمٍ داخليٍ خالٍ من الجلد تمامًا، مع استخدام خامات مبتكرة معاد تدويرها تؤكد المفهوم المستدام للسيارة الرياضية الكهربائية.هيكل شبكي مركزيتستخدم بورشه نظام تحكم شبكي مركزي لشاسيه السيارة تايكان،بحيث يقوم نظام "Porsche 4D Chassis Control" بتحليل ومزامنة جميع أنظمة الشاسيه في الوقت الفعلي. تتضمن المواصفات القياسية في سيارة التايكان 4 اس بتعليق هوائي متوائم بتقنية ذات ثلاثية الحجيرات بما في ذلك التحكم الإلكتروني في مانع الاهتزازات "Porsche Active Suspension Management".وتتمثل الإضافة الأخيرة إلى نطاق طرازات هذه السيارة في وجود فرامل بستة مكابس ومسماك مكابح مُثبتة على المحور الأمامي مع أقراص مكابح من الحديد الزهر ذات تهوية داخلية.يبلغ قطر أسطوانة الفرامل 360 ملم على المحور الأمامي و 358 ملم على المحور الخلفي.تستخدم الفرامل ذات الأربعة مكابس على المحور الخلفي.وقطع المكابح مطلية بالأحمر. سيتم الإعلان عن توافر طراز تايكان 4 اس وأسعاره في جميع فروع بورشه بالشرق الأوسط وأفريقيا في النصف الأول من عام 2020.