هوراكان STO

Action Bar Slide Out Toggle

Close X
Make an Enquiry

نظرة عامة

سيارة رياضية فائقة صُنعت من أجل هدف واحد. توفر سيارة هوراكان STO المرخصة للسير على الطرق العادية أعلى مستويات المتعة وأحدث التقنيات المتطورة التي تتوفر في سيارات السباق الحقيقية

وتجسد سيارة هوراكان STO الجديدة خبرة لامبورجيني في رياضة السيارات الممتدة على مدار سنوات وتاريخها الحافل بالفوز بالسباقات. وتجمع بين خصائص الديناميكية الهوائية الفائقة، والتحكم الديناميكي الذي يضاهي التحكم في سيارات السباق، والأجزاء خفيفة الوزن، ومحرك V10 الأعلى أداءً في الوقت الحالي، لتنقل متعة القيادة على حلبة السباق

إلى حياتك اليومية



التصميم الخارجي

تجتمع خفة الوزن مع التصميم العملي لتوفير الأداء الفائق. ورغم أن تصميمها يذكرنا بسيارة هوراكان TROFEO EVO SUPER، فإن سيارة هوراكان STO تتميز بتصميم معدّل كلياً لتحسين الخصائص الديناميكية الهوائية للسيارة،مع استخدام ألياف الكربون في تصنيع أكثر من 75٪ من ألواح الهيكل. كما صُممت مقدمة السيارة لتجمع غطاء المحرك الأمامي والرفارف في قطعة واحدة، فيما يسمى "كوفانغو"(Cofango)، وذلك لتعزيز الأداء الديناميكي الهوائي للجزء الأمامي مع خفة الوزن






تصميم المقصورة

يعتمد تصميم مقصورة السيارة على النهج المتبع في تصميم سيارات السباق، حيث تُستخدم المواد خفيفة الوزن وفائقة الجودة في جميع أنحاء المقصورة، وتهيمن عليها ألياف الكربون. وتُستخدم هذه المادة المبتكرة والمميزة في ألواح الأبواب واللمسات الداخلية والمقاعد وفرش الأرضية، كما تعزز المظهر الرياضي الفائق المتكامل باللمسات المصنوعة من جلد Alcantara® وقماش Carbon Skin® الفخمة التي تضفي أعلى مستويات الأناقة والتصميم العملي

تذكرنا التقنيات الموجودة في مقصورة سيارة هوراكان STO الجديدة بسيارة هوراكان EVO، وتسهم في تقليل الوزن بشكل عام مقارنة بالطراز السابق. وبفضل عناصر التصميم الإضافية مثلاللمسات التزيينية الجديدة والقضيب المانع للانقلاب المصنوع من التيتانيوم مع أحزمة الأمان بأربع نقاط، يعيش السائق إحساس ومتعة السباق الحقيقي منذ لحظة جلوسه خلف عجلة القيادة



تواصل مع سيارة هوراكان STO

تتوفر مجموعة حصرية ومتطورة من تقنيات الاتصال التي تعمل على تعزيز مستوى تفاعل السيارة مع سائقها إلى مستوى لم يسبق له مثيل. ويمنح تطبيق لامبورجيني كونيكت Lamborghini connect سائقي STO راحة البال عندما لا يكونون في مقعد القيادة ودائماً ما يتم تحديث الوظائف على متن السيارة أثناء القيادة

تحديثات دقيقة لبيانات الطريق والوجهة بصورة فورية

  • توفر السيارة معلومات عن حركة المرور بصورة فورية
  • وظيفة البحث عن السيارة Car Finder
  • وظيفة تقرير عن حالة السيارة Vehicle Status Report
  • التنبيه عند الخروج عن الحدود الجغرافية المحددة (Geofencing Alert)
  • التنبيه عند تحرك السيارة خلال فترة زمنية محددة (Curfew Alert)
  • الراديو عبر الإنترنت
  • Apple Car Play

أعلى مستويات الراحة والتحكم في سيارتك. يمكنك التحكم في سيارتك أينما كنت ومتى أردت

  • وظيفة تحديث تطبيقات السيارة عبر الأثير
  • خدمات المساعدة المتطورة لمراقبة سيارتك من أي مكان في العالم
  • التنبيه عند الخروج عن الحدود الجغرافية المحددة خلال فترة زمنية محددة
  • (Valet Alert)
  • التقنيات المتطورة التي تجعل تجربة القيادة أكثر متعة
  • Android Auto





تواصل مع سيارة هوراكان STO

تتوفر مجموعة حصرية ومتطورة من تقنيات الاتصال التي تعمل على تعزيز مستوى تفاعل السيارة مع سائقها إلى مستوى لم يسبق له مثيل. ويمنح تطبيق لامبورجيني كونيكت Lamborghini connect سائقي STO راحة البال عندما لا يكونون في مقعد القيادة ودائماً ما يتم تحديث الوظائف على متن السيارة أثناء القيادة

تحديثات دقيقة لبيانات الطريق والوجهة بصورة فورية

  • توفر السيارة معلومات عن حركة المرور بصورة فورية
  • وظيفة البحث عن السيارة Car Finder
  • وظيفة تقرير عن حالة السيارة Vehicle Status Report
  • التنبيه عند الخروج عن الحدود الجغرافية المحددة (Geofencing Alert)
  • التنبيه عند تحرك السيارة خلال فترة زمنية محددة (Curfew Alert)
  • الراديو عبر الإنترنت
  • Apple Car Play

أعلى مستويات الراحة والتحكم في سيارتك. يمكنك التحكم في سيارتك أينما كنت ومتى أردت

  • وظيفة تحديث تطبيقات السيارة عبر الأثير
  • خدمات المساعدة المتطورة لمراقبة سيارتك من أي مكان في العالم
  • التنبيه عند الخروج عن الحدود الجغرافية المحددة خلال فترة زمنية محددة
  • (Valet Alert)
  • التقنيات المتطورة التي تجعل تجربة القيادة أكثر متعة
  • Android Auto


أوضاع القيادة

لتقديم مستويات جديدة من الأداء الفائق والشعور بقيادة سيارة سباق حقيقية، تخلت الشركة عن نظام لامبورجيني للتوجيه الديناميكي في سيارة هوراكان STO وجهزتها بمعدل توجيه ثابتةومباشرة وثلاثة أوضاع جديدة للقيادة: STO وTROFEO وPIOGGIA.

صُمم وضع القيادة STO لتقديم تجربة قيادة ممتعة على الطرق العادية وفي جميع أحوال الطقس

أما وضع القيادة PIOGGIA، فقد صُمم على حلبة السباق لتحسين الأداء على الطرق الرطبة والزلقة من خلال معايرة أنظمة لامبورجيني للديناميكية المتكاملة لضمان الثبات الفائق على الطريق

ويعمل وضع القيادة الثالث TROFEO على تعزيز الأداء على الطرق الجافة من خلال تحسين دقة التحكم في السيارة واستجابتها لأنظمة لمبرجيني للديناميكية المتكاملة، التي تم ضبطها لتحسين الثبات والحفاظ على توازن السيارة

أوضاع القيادة

لتقديم مستويات جديدة من الأداء الفائق والشعور بقيادة سيارة سباق حقيقية، تخلت الشركة عن نظام لامبورجيني للتوجيه الديناميكي في سيارة هوراكان STO وجهزتها بمعدل توجيه ثابتة ومباشرة وثلاثة أوضاع جديدة للقيادة: STO وTROFEO وPIOGGIA.

صُمم وضع القيادة STO لتقديم تجربة قيادة ممتعة على الطرق العادية وفي جميع أحوال الطقس

أما وضع القيادة PIOGGIA، فقد صُمم على حلبة السباق لتحسين الأداء على الطرق الرطبة والزلقة من خلال معايرة أنظمة لامبورجيني للديناميكية المتكاملة لضمان الثبات الفائق على الطريق

ويعمل وضع القيادة الثالث TROFEO على تعزيز الأداء على الطرق الجافة من خلال تحسين دقة التحكم في السيارة واستجابتها لأنظمة لامبورجيني للديناميكية المتكاملة، التي تم ضبطها لتحسين الثبات والحفاظ على توازن السيارة





المكابح فائقة الأداء

يُعتبر نظام الكبح المتطور إحدى التجهيزات المميزة في سيارة هوراكان STO. ويعتمد هذا النظام على قرص المكابح CCMR المصنوع من الكربون والسيراميك، والذي طورته شركة بريمبو، وهو مأخوذ من سباقات فورمولا 1. وتجتمع أقراص المكابح CCMR، التي نادراً ما تُستخدم في السيارات المخصصة للطرق العادية، مع الإطارات المخصصة لحلبة السباق والحمل الديناميكي الهوائي الأعلى ونظام التبريد المخصص للمكابح، والتي صُممت جميعها لتحسين أداء الكبح وثباته بمرور الوقت. ولتعزيز الثقة في نظام الكبح، تمت إطالة الدواسة قليلاً لضمان أفضل استجابة. وتوفر هذه التجهيزات معاً مستوى فائقاً من الكبح الثابت في جميع ظروف القيادة وتعزز الإحساس بالسلامة أثناء القيادة

المواصفات الفنية

  • سعة المحرك: 5,204 سم مكعب (317,57 بوصة مكعبة)
  • قوة المحرك القصوى: 470 كيلووات/640 حصان عند 8,000 دورة في الدقيقة
  • السرعة القصوى: 310 كم/ساعة
  • التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة (من السكون إلى 62 ميل/ساعة): 3 ثوانٍ
  • استهلاك الوقود داخل المدينة وخارجها: 13,9 لتر/100 كم (اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً)

•انبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المدينة وخارجها: 331 غ/كم (اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً)

الديناميكية الهوائية

تتطلب كل سيارة سباق أعلى مستويات الكفاءة الديناميكية الهوائية، وقد استخدمت لامبورجيني خبرتها في سباقات السيارات لتحقيق هذا المستوى الفائق من الأداء في سيارة هوراكان STO المعتمدة للسير على الطرق العادية

تُجهَّز مقدمة السيارة بمشتت هواء يعمل على توزيع الهواء لتعزيز ثبات السيارة على الطريق، فيما توّلد فتحات الهواء الموجودة على الغطاء الأمامي قوة ضاغطة للأسفل من الأمام، كما تزيد فتحات الهواء الجانبية من تدفق الهواء الخارج لتقليل الضغط في أقواس العجلات وزيادة القوة الضاغطة للأسفل.

أما في الجزء الخلفي

فيعمل تصميم زعنفة القرش الخلفية على تعزيز ديناميكية السيارة خاصة عند الانعطاف، وتحافظ فتحات الهواء على انخفاض درجة حرارة المحرك، فيما يُبقي مشتت الهواء الخلفي القوة الضاغطة للأسفل في الخلف عند مستوى مناسب. وصُمم الجناح الخلفي لتعزيز كفاءة الديناميكية الهوائية وتحسين قوة السحب، بينما يعمل تصميمه المكون من جزأين مع إمكانية تعديله يدوياً بثلاثة أوضاع على زيادة الشعور بأجواء سيارات السباق، حيث يتيح للسائق ضبط التوازن الهوائي الأمامي ليتناسب مع أوضاع القيادة المختلفة

المكابح فائقة الأداء

يُعتبر نظام الكبح المتطور إحدى التجهيزات المميزة في سيارة هوراكان STO. ويعتمد هذا النظام على قرص المكابح CCMR المصنوع من الكربون والسيراميك، والذي طورته شركة بريمبو، وهو مأخوذ من سباقات فورمولا 1. وتجتمع أقراص المكابح CCMR، التي نادراً ما تُستخدم في السيارات المخصصة للطرق العادية، مع الإطارات المخصصة لحلبة السباق والحمل الديناميكي الهوائي الأعلى ونظام التبريد المخصص للمكابح، والتي صُممت جميعها لتحسين أداء الكبح وثباته بمرور الوقت. ولتعزيز الثقة في نظام الكبح، تمت إطالة الدواسة قليلاً لضمان أفضل استجابة. وتوفر هذه التجهيزات معاً مستوى فائقاً من الكبح الثابت في جميع ظروف القيادة وتعزز الإحساس بالسلامة أثناء القيادة

المواصفات الفنية

  • سعة المحرك: 5,204 سم مكعب (317,57 بوصة مكعبة)
  • قوة المحرك القصوى: 470 كيلووات/640 حصان عند 8,000 دورة في الدقيقة
  • السرعة القصوى: 310 كم/ساعة
  • التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة (من السكون إلى 62 ميل/ساعة): 3 ثوانٍ
  • استهلاك الوقود داخل المدينة وخارجها: 13,9 لتر/100 كم (اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً)

•انبعاثات ثاني أكسيد الكربون داخل المدينة وخارجها: 331 غ/كم (اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً)

الديناميكية الهوائية

تتطلب كل سيارة سباق أعلى مستويات الكفاءة الديناميكية الهوائية، وقد استخدمت لامبورجيني خبرتها في سباقات السيارات لتحقيق هذا المستوى الفائق من الأداء في سيارة هوراكان STO المعتمدة للسير على الطرق العادية

تُجهَّز مقدمة السيارة بمشتت هواء يعمل على توزيع الهواء لتعزيز ثبات السيارة على الطريق، فيما توّلد فتحات الهواء الموجودة على الغطاء الأمامي قوة ضاغطة للأسفل من الأمام، كما تزيد فتحات الهواء الجانبية من تدفق الهواء الخارج لتقليل الضغط في أقواس العجلات وزيادة القوة الضاغطة للأسفل.

أما في الجزء الخلفي

فيعمل تصميم زعنفة القرش الخلفية على تعزيز ديناميكية السيارة خاصة عند الانعطاف، وتحافظ فتحات الهواء على انخفاض درجة حرارة المحرك، فيما يُبقي مشتت الهواء الخلفي القوة الضاغطة للأسفل في الخلف عند مستوى مناسب. وصُمم الجناح الخلفي لتعزيز كفاءة الديناميكية الهوائية وتحسين قوة السحب، بينما يعمل تصميمه المكون من جزأين مع إمكانية تعديله يدوياً بثلاثة أوضاع على زيادة الشعور بأجواء سيارات السباق، حيث يتيح للسائق ضبط التوازن الهوائي الأمامي ليتناسب مع أوضاع القيادة المختلفة


مفهوم خفة الوزن

نظراً لأن الغاية الرئيسية من تصميم سيارة هوراكان STO الجديدة هي وضع مواصفات سيارات السباق في سيارة فائقة الأداء مرخصة للسير على الطرق العادية، فقد كانت الفكرة التي لا تغادر المصممين "خفة الوزن". صُمم كل جزء من أجزاء السيارة بدقة متناهية لتقديم أفضل أداء يضاهي أداء سيارات السباق، مع الحفاظ على التوازن المثالي بين الوزن والمتانة

ويتطلب ذلك استخدام ألواح الهيكل القوية وخفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون واعتماد التقنيات التي طورت في مجال تصنيع الطيارات - تقنية "الطبقة البينية" - لتقليل وزن بعض الأجزاء. كما يتم تجهيز السيارة بفرش يشبه التصاميم المخصصة لسيارات السباق مصنوع من جلد Alcantara®، وزجاج أمامي أخف بنسبة 30٪، وإطارات جديدة من المغنسيوم، وقوس خلفي أنيق عازل للصوت من التيتانيوم.

وبفضل هذه التجهيزات انخفض الوزن الإجمالي للسيارة بما يصل إلى 43 كغ مقارنة بسيارة هوراكان Performante، مما يضمن أن توفر سيارة STO تجربة قيادة أخف وأسرع وأكثر تميزاً