أهم النصائح للسيدات عند قيادة السيارة

  1. تأكدي من وضع حزام الأمان. قد تبدو هذه النصيحة بديهية ولكن يغفل عنها الكثيرون! ينطبق وضع حزام الأمان على كلٍ من الركاب في الأمام والخلف. كما ننوه على تجنب جلوس الأطفال في مقعد الراكب الأمامي حتى بلوغ الــ13 عامًا على الأقل، ووضعهم في كرسي خاص بالأطفال.
  2. قبل التحرك بالسيارة عليكِ أن تتأكدي أولاً من أن يكون وضع العجلات الأمامية مستقيماً وليس متجهاً لناحية اليمين أو اليسار حتى لا تنحرف بكِ السيارة بمجرد التحرك. كما يجب عليكِ أيضاً أن تنتبهي أثناء القيادة في حال أردتِ الإنعطاف باتجاه اليمين أو اليسار بتحويل العجلات في لحظة الإنعطاف وليس قبل ذلك.
  3. تعرفي دائمًا على السيارات الأخرى الموجودة على الطريق ومن حولك. تحققي من الجهتين يميناً ويساراً قبل تغيير مسارك، واستخدمي مجالات الرؤية المتاحة لك عبر المرايا لمشاهدة السيارات التي تسرع أو التي تتوقف حولك فجأة.
  4. اجعلي بينك وبين السيارات الأخرى مسافة كافية على الطريق. ففي حال أسْرعت سيارة ما أو توقفت فجأة أو انحرفت دون إشعار مسبق، فسيظل أمامك متسع من الوقت للابتعاد عن طريقها أو ضرب الفرامل وتجنب الاصطدام.
  5. اضبطي مرآة الرؤية الجانبية لتجنّب النقاط العمياء وهيَ مواقع السيارات من حولك التي لا يمكنك رؤيتها. اسألي مستشار المييعات عن نظام النقطة العمياء الاكتروني المتوفر في العديد من سيارات ساماكو.