أخطاء شائعة قد تضر بسيارتك​​

ينتشر بين سائقي السيارات العديد من الأخطاء الشائعة في أسلوب القيــادة والتي قد تؤثر على السيارة بشكل سلبي، وتسبب بعض الأعطال والمشاكل. وفيما يلي بعض هذه الأخطاء التي ينبغي عليك تجنبها: 

الاستغناء عن استعمال المكابح اليدوية

يستغني بعض السائقين عن استخدام المكابح اليدوية عند إيقاف السيارة على الأسطح غير المستوية، ويعتمدون فقط على وضعية التوقف "”P وهذا يجعل وزن السيارة مرتكزًا على ناقل الحركة (القير) ومع مرور الوقت سيؤثر هذا الوزن الثقيل عليه.

أصبحت السيارات الحديثة مزودة بفرامل اليد الكهربائية (EPB) التي تعمل بشكل تلقائي عند رغبتك بإيقاف سيارتك وذلك بمجرد نقرة واحدة فقط. تتوفر لدينا في ساماكو السيارات هذه الأنظمة الحديثة مثل سيارات بورشه، وأودي وفولكس واجن وغيرها والتي أثبتت فعاليتها على الطريق وفي مختلف المواقف.

مزايا فرامل اليد الكهربائية متعددة، ومنها الوزن الأخف بِـــ 16 رطلاً تقريبًا مقارنةً بتقنيات فرامل اليد الأخرى. كما يمكن لهذه الفرامل الكهربائية أن تعمل مع نظام الأمان في الفرامل (ABS) لإيقاف عجلات السيارة في حالات الطوارئ.

عند شراءك لسيارة جديدة، نوصيك بالتحقق من توفر هذه المزايا. ومن الجدير بالذكر أن الكثير من علامات ساماكو اتجهت لهذا الأسلوب، سواءً في سيارات الدفع الرباعي أو السيارات الأصغر. كما أن أنظمة الفرامل تختلف من طراز لآخر، فيجب عليك مراجعة دليل المستخدم الخاص بسيارتك للحصول على الإرشادات الصحيحة لتبقي سيارتك في أفضل حال.

القيادة بخزان وقود شبه فارغ

تؤثر القيادة بخزان وقود شبه فارغ على كفاءة احتراق الوقود داخل المحرك وذلك بسبب الترسبات التي تسد فلتر البنزين. كما أن ترك خزان الوقود منخفض يسبب ترسبات في قاع الخزان مما يؤدي لانسداد فلتر الوقود. بالإضافة إلى أن القيادة ومضخة الوقود فارغة تجعلها مكشوفة وبالتالي تؤدي إلى ارتفاع حرارتها إذ أنها مصممة لتعمل وهي مغمورة بالوقود. وأخيرًا، قد تفقد التحكم في سيارتك إذا جف خزان الوقود تمامًا وتوقفت الفرامل ونظام التوجيه عن العمل.

وللتخلص من هذه الرواسب العالقة وتنظيف مضخة الوقود، يمكنك حجز موعد صيانة لدى وكيل سيارتك المعتمد. كما يمكنك حجز موعد لخدمات الصيانة لدينا والتي تشمل قطع الغيار وخدمات ما بعد البيع: احجز الآن.

تجاهل إشارات لوحة قيادة السيارة:

عند تشغيل السيارة لابد التأكد من عدم وجود أي إشارات تحذيرية في لوحة قيادة السيارة (الطبلون) إذ أنّ كل إشارة ترمز إلى عطل ما في السيارة. غالبًا ما تتوفر هذه التقنية في سيارات الدفع الرباعي الفاخرة، والتي تحذر السائق بالمشاكل التي قد تطرأ مما يسهل عليه التصرف لاحقًا.

عند رؤية أي من هذه الإشارات، لا تتردد في زيارة أقرب مركز خدمة لحل المشكلة المعنية قبل تفاقمها. وفي حالة وجود أي استفسار لديك، اطرح سؤالك عبر الرسائل الخاصة في حسابات التواصل الاجتماعي لدينا، وسيقوم فريقنا المختص بالتواصل معك.