أودي تحرز المركز الثاني في سباق المكسيك
الإثنين, September 5, 2016

• أداء قوي لفريقي أودي في سباق المكسيك
• فريق مارسيل فاسلر/أندريه لوترر في المركز الثاني بعد العود الى السباق
• فريق لوكاس دي جراسي/لوك دوفال/أوليفير جارفيس يحرز نقاطاً مهمة في تصنيف المصنعين

إنغولشتات/مكسيكو سيتي، 5 سبتمبر، 2016 – قدمت علامة أودي أداءً قويا في الجولة الخامسة من بطولة سباقات التحمل الدولية WEC. وبعد أن بدأت فرق أودي في المقدمة على خط الانطلاق، تناوبت سيارتي أودي R18 الأدوار في صدارة سباق المكسيك خلال مراحله الأولى. ولكن تعرض المركبة رقم 8 الى حادث في أواخر الساعة الثالثة من السباق، وبذلك فقدت أكثر من 30 دقيقة من الوقت في محاولة إصلاح المركبة. وتقدمت المركبة رقم 7 من المركز الخامس الى الثاني بالرغم من بعض الاضطرابات.

سباق FIA WEC الذي اقيم في مدينة مكسيكو سيتي شهد العديد من الأحداث المشابهة لسباق نوربورغرنغ، حيث خاضت علامة أودي نزالاً قوياً مع علامة بورشه. وخلال النصف الأول من السباق، كان لدى مركبة أودي R18 رقم 8 فرصة قوية للفوز بالسباق. واحتل لوكاس دي جراسي (البرازيل) مركز الصدارة مبكراً بعد أن تجاوز زميله في الفريق أندريه لوترر (ألمانيا)، ومن ثم سلم دفة القيادة الى لوك دوفال (فرنسا) الذي حافظ على موقعه. وعندما استلم أوليفير جارفيس (المملكة المتحدة) عجلة قيادة المركبة رقم 8، تعرضت المركبة لعطل فني خلال لفته الأولى. وتسبب العطل في فشل المسند الأمامي الأيسر للعجل، مما نتج عن عطل في مكابح المركبة التي حاول السائق البريطاني الالتفاف عند المنعطف الذي أمامه وانتهى به المطاف في الاصطدام في حاجز الاطارات. وكلفت أعمال التصليح الفريق 30 دقيقة من وقت السباق.

وبدأت الأمطار تهطل في تلك الأثناء، فقرر فريق أودي سبورت جويست استبدال اطارات المركبة الى العجلات المتوسطة، وأثبت أندريه لوترر أن ذلك القرار كان صائباً. وتمكن الألماني من التقدم الى مقدمة السباق بعد أداء ممتاز بالمركبة رقم 7 بعد رجوعها الى المركز الخامس. وبالرغم من الحسابات الدقيقة وتعليمات التوقف للاستراحة، توقفت المركبة بقيادة مارسيل فاسلر (سويسرا) في خط الاستراحة بسبب نفاذ الوقود مما اضطر الفريق الى دفعها لموقعها الصحيح ونتج عن ذلك خسارة الكثير من الوقت. وعند خوض لوترر نزال الفوز بالسباق خلال المراحل الأخيرة، تعرضت مركبته الى عطل في نظام المكابح مكلفاً الفريق المزيد من الوقت. وبنهاية المطاف، تقبل الفريق الفوز بالمركز الثاني بعد 6 ساعات من التسابق. ونظراً لتلك النتائج، احتلت احدى فرق أودي منصة التتويج للمرة الخامسة هذا الموسم، وتسجيل أفضل نتيجة لفريق فاسلر ولوترر هذا الموسم.

وتعليقاً على نتائج السباق، قال الدكتور ولفجانج اولريخ: "أداء قوي لفريق أندريه ومارسيل وجميع أعضاء الفريق بعد العودة الرائعة للسباق. وبالنظر اننا كنا ننافس على الفوز بالسباق حتى الساعة الأخيرة ما هو الا دليل على قوة ادائنا في المكسيك، مما يجعل الأمر مؤسفاً أكثر بسبب حرمان هذه الأعطال الفنية لفرصة فوزنا بالسباق." وعبرت المركبة رقم 8 خط النهاية في نهاية المطاف في المركز 27 بعد إصلاح النظام الهيدروليكي. وحصل فريق دي جراسي / دوفال /جارفيس على 10 نقاط في تصنيف المصنعين بالإضافة الى 18 نقطة أحرزها زملائهم، ولكن الفريق حرم من أي نقاط في تصنيف السائقين.

وتبدأ الجولة السادسة من بطولة سباق التحمل الدولي FIA WEC بعد أسبوعين من الآن في مدينة أوستن، الولايات المتحدة. واحتفلت العلامة ذات الحلقات الأربع بانتصارين على حلبة السباق في تكساس منذ العام 2013.

نتائج السباق
1 برنارد/هارتلي/ويبر (بورشه) 230 شوط
2 فاسلر/لوترر (أودي R18) فارق دقيقة و01.442 ثواني
3 كونواي/كوباياشي/سارازين (تويوتا) فارق دقيقة و09.709 ثواني
4 دوماس/ياني/ليب (بورشه) فارق دقيقة و30.004 ثانية
5 إمبيراتوري/كرايمر/توشر (ريبيليون) – فارق 12 لفة
6 البكوركي/جونزاليس/سينا (ليغر-نيسان) – فارق 20 لفة
7 لابيير/مينيزيز/ريكلمي (ألباين-نيسان) – 20 لفة
8 كومنغ/دالزيل/ديراني (ليغر-نيسان) – 23 لفة
9 كاين/ليفينتس/ويليامسون (غيبسون-نيسان) – 23 لفة
10 دياز/جونزاليس/جونكويرا (غيبسون-نيسان) – 23 لفة